موقع ومواعيد سوق السالمية القديم في الكويت 2024

مجد خيزران15 أكتوبر 2023آخر تحديث :
موقع ومواعيد سوق السالمية القديم في الكويت

سوق السالمية القديم في الكويت هو واحدٌ من أجمل المعالم في منطقة السالمية بالكويت، والذي يخلق مزيجاً بين المحلات والمتاجر الحديثة من جهة، والمتاجر التقليدية الشعبية ذات الأسعار المناسبة لجميع الزوار من جهة أخرى. وسنتعرف عبر مقالنا هذا على موفع سوق السالمية القديم في الكويت، ومواعيد زيارة سوق السالمية الكويت وغيرها من الجوانب المهمة حول هذا السوق.

معالم سوق السالمية القديم في الكويت

معالم سوق السالمية القديم في الكويت
معالم سوق السالمية القديم في الكويت

سنتعرف في البداية على أهم المعالم التي يتضمنها سوق السالمية في الكويت، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • صُمم سوق السالمية الكويت وفقاً لطابعٍ عصريٍّ حديث ممزوج بالطابع التراثي العربي الإسلامي الأندلسي، متضمناً عدداً من المتاجر والمحلات الداخلية والخارجية المغلقة والمفتوحة، والتي تقدم العديد من العروض المميزة طوال أيام السنة.
  • يقع السوق قريباً من فندق لوريال اكسبريس السالمية الذي يعد فندق ثلاث نجوم، ويحتوى هذا السوق على فسحةٍ سياحية للزوار الراغبين في شراء حاجاتهم الشخصية كويتية الصنع، والمشروبات الطبيعية بأسعار رمزية من محلات محددة في السوق.
  • يعتبر هذا السوق رمزاً للنهضة العمرانية في دولة الكويت في فنون العمارة والبناء، ويظهر ذلك جلياً من خلال الأبراج السكنية والإدارية والمباني الحكومية والمنازل والأسواق، إضافةً إلى الشوارع والمنتزهات والحدائق.
  • يلبي هذا السوق حاجات عدد كبير من المواطنين والمقيمين بالكويت ولا سيما في محافظة حولي، إضافةً إلى توسطه لمناطق سكنية عالية الكثافة السكانية ومنها “البدع، السالمية، سلوى، حولي، الجابرية، ضاحية صباح السالم، السرة، مشرف، بيان”.

موقع سوق السالمية القديم الكويت

عنوان سوق السالمية في الكويت على الشكل التالي: مدينة الكويت، الدقى بشارع سالم المبارك بعد البنك الوطني، في منطقة السالمية، ويمكنك الذهاب إلى خرائط جوجل للاطلاع على موقع سوق السالمية الكويت مباشرةً من هنا.

اقرأ أيضاً: عنوان سوق الموعد الجهراء ورقم التوصيل

مواعيد زيارة سوق السالمية القديم الكويت

يمكن لجميع الأفراد الذهاب إلى سوق السالمية خلال موعد فتح السوق عند الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 12 مساءً طوال أيام الأسبوع، وتستطيع زيارة السوق بأي وقت ضمن الفترة المحددة.

أنشطة يمكنك القيام بها في سوق السالمية الكويت

هنالك مجموعة من الأنشطة التي تستطيع القيام بها داخل سوق السالمية في الكويت، ومنها:

  • يمكنك في البداية الذهاب إلى السوق والتجول بداخله مع العائلة ومشاهدة المتاجر ومحتوياتها.
  • يمكنك أيضاً الاستمتاع ببعض الوسائل الترفيهية المتوفرة في السوق وبأسعار مناسبة، مثل القطار الكهربائي الذي يعتبر تجربة رائعة.
  • الحصول على العديد من الهداية بأسعار رمزية وتوزيعها على أفراد العائلة.
  • يمكنك رؤية موديلات كثير ومتنوعة من الأحذية والحقائب في المتاجر المنفردة بهذه السلع داخل سوق السالمية، وغيرها من الأنشطة المتنوعة التي يمكنك ممارستها داخل هذا السوق.

أماكن سياحية قريبة من سوق السالمية القديم

تتواجد عدة أماكن سياحية متميزة قريبة من موقع سوق السالمية في الكويت، ومن هذه الأماكن حديقة أبراج الكويت التي تبعد عن السوق 9.45 كم، وبيت المرآة الذي يبعد أيضاً 6.05 كم عن سوق السالمية.

قد يهمك: موقع مجمع الاندلس حولي AlAndalus Complex الكويت

فنادق قريبة من سوق السالمية القديم في الكويت

يوجد عدد من الفنادق المميزة والقريبة من سوق السالمية الكويت، ومن أبرزها ما يلي:

  • فندق ميلينيوم millennium hotel kuwait وهو من الفنادق المميزة التي نوصي بها، ويقع قريباً من السوق حيث يبعد عنه حوالي 4.20 كم كأحد أفضل فنادق الكويت من فئة 5 نجوم وفقاً لتقييم الزوار العرب.
  • فندق سيمفوني ستايل الكويت Symphony Style من فئة فنادق 5 نجوم، ويبعد عن سوق السالمية حوالي 3.96 كم ويتمتع بتقييم مميز من الزوار.
  • فندق بست ويسترن بلس السالمية Best Western Plus Salmiya وهو من فئة فنادق 4 نجوم، وأحد أجمل الفنادق الكويتية الذي يرفع سوية السياحة في منطقة الخليج العربي، ويبعد 500 متراً عن مارينا مول، ومسافة 1.9 كم عن منتزه الشعب الترفيهي، ويبعد عن مطار الكويت بحوالي 14 كم فقط.
  • فندق مارينا رويال سويت Marina Royal Hotel Suite وهو من فئة 3 نجوم، وأحد أشهر مواطن الإقامة الذي يبعد 10 دقائق عن سوق السالمية في الكويت، ويبعد حوالي 300 متر عن مارينا مول، ومسافة 800 متراً عن مارينا كريسنت، وحوالي 14.2 كم عن مطار الكويت الدولي.

اقرأ أيضاً: عنوان ورقم تلفون فندق هوليدي ان السالمية الكويت

ماكدونالدز سوق السالمية القديم macdonalz sity santr

يمكن لزوار سوق السالمية تناول الوجبات السريعة داخل مطعم ماكدونالدز ستي سنتر في حي السالمية، قطعة 8، ستي سنتر، سوق السالمية، 0.4 كم، ويمكن التواصل أيضاً من خلال رقم هاتف مطعم ماكدونالدز وهو 0096525719789.

شاهد أيضاً: رقم ماكدونالدز صباح الاحمد الكويت جميع الفروع

رقم سوق السالمية القديم في الكويت

يمكنك التواصل مع خدمة عملاء سوق السالمية للاستفسار عن العروض والخدمات عبر رقم الهاتف المتوفر وهو 96550945507+، ويكنك أيضاً متابعة الحساب الرسمي لسوق السالمية على تطبيق انستغرام من هنا مباشرةً.

وبهذا القدر من المعلومات نختم مقالنا حول موقع ومواعيد سوق السالمية القديم في الكويت، والذي تناولنا من خلاله موقع سوق السالمية الكويت ومواعيده، والأنشطة التي يمكن القيام بها داخل السوق، والفنادق القريبة من سوق السالمية القديم وغيرها من الجوانب الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة