فعاليات وأنشطة حديقة الملك عبدالله بالرياض 2024

زينة12 مايو 2023
فعاليات وأنشطة حديقة الملك عبدالله بالرياض

تعتبر حديقة الملك عبدالله بالرياض من أجمل وأشهر الحدائق والمواقع السياحية والبيئية في المملكة العربية السّعوديّة، وقد أولت أمانة منطقة الرياض أهمية كبيرة لهذا المتنزه الذي يعتبر من أبرز المقاصد الطبيعية والأماكن الترفيهية التي يؤمها الملايين من الزّوار المحليين والأجانب للاستمتاع بجمال طبيعتها، والتّرويح عن أنفسهم، وتأمل تصميمها الأخاذ.

معلومات عن حديقة الملك عبدالله بالرياض

معلومات عن حديقة الملك عبدالله بالرياض
معلومات عن حديقة الملك عبدالله بالرياض

شيدت حديقة الملك عبدالله وجرى افتتاحها رسمياً عام 2013م بمساحة مقدارها 318000 متر مربع، وتعتبر من الأماكن الخلابة ومن أبرز المعالم السياحية في السعودية التي تسحر الناظر وتجذبه لزيارتها.

زودت الحديقة بأحدث تجهيزات الإضاءة والتقنيات التكنولوجية وانفردت بتصميمها الجميل والمعاصر. تحتوي على مختلف المرافق الخدمية من حمّامات ومواقف للسيارات تتسع لأكثر من 1000 سيارة، وتحتوي على مجموعة من البرك والبحيرات، حيث تبلغ مساحة أشهر البحيرات فيها 13.00 متر مربع، وتتربع أشجار النّخيل العملاقة شامخة في هذه الحدائق.

يظهر جمال النوافير الملوّنة واضحاً خلال الليل ويبلغ ارتفاع مياه النوافير حوالي 110 متر، يزين الحديقة العديد الزّهور الملوّنة والنباتات المميزة من مختلف الفصائل النباتية، وتحتوي الحدائق على أماكن ومجالس عائلية مميزة، ومطعم ومقهى كبيرين مكون من طابقين تبلغ مساحة الطابق منهما حوالي الـ 7590 متر مربع، ويوجد بالقرب من حديقة الملك عبدالله العديد من الأماكن السّياحية، مثل المتحف الوطني، وحديقة الحيوان في الرّياض وغيرها.

اقرأ أيضاً: طريقة حجز دخول حديقة الأمير ماجد في جدة

الفعاليات والأنشطة في حديقة الملك عبدالله بالرياض

هناك باقة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والفعاليات الثقافية في حديقة الملك عبدالله توفر لك مكاناً استثنائياً لقضاء أجمل اللحظات مع العائلة والأصدقاء. وسنقدم لك أبرز فعاليات وأنشطة حديقة الملك عبدالله بالرياض

مشاهدة عرض النافورة المائية الرائع

مشاهدة عرض النافورة المائية الرائع
مشاهدة عرض النافورة المائية الرائعة

من أهم معالم حديقة الملك عبدالله هي النافورة المضيئة التي تتوسط الحديقة، والتي تستطيع رفع المياه إلى ارتفاع عالٍ جداً يصل تقريباً لحوالي 110 متر إضافة لتغيير اتجاهات المياه في الهواء.

وهو ما يجذب الزوار التّواقين لمشاهدة روعة هذه التحفة الفنية العمرانية، ويُقام استعراض النافورة بشكل يومي لمدة نصف ساعة بين 8:30 مساء وحتى الساعة 9:00 مساء.

وقد تم تزويد النافورة بأجهزة ليزر وتقنيات حديثة لتغيير ألوانها، ورُكِّب عليها أجهزة لنشر الضباب حول النافورة في منظر فريد من نوعه وغاية في الجمال. كما تم تزويد الحديقة بالشاشات التلفزيونية المائية الحديثة للاستمتاع بمشاهدة النافورة عن بعد.  

اقرأ أيضاً: أفضل اماكن سياحية في جدة للعوائل

ممارسة الأنشطة الرياضية

ممارسة الأنشطة الرياضية
ممارسة الأنشطة الرياضية

تعد حديقة الملك عبدالله بالرياض المكان الأنسب لمحبي الرياضة والمشي السريع، نظراً لوجود قسم خاص لممارسة الرّياضة، إذ يوجد أماكن تم تخصيصها للاستمتاع برياضة المشي والركض بين المروج الخضراء، والأزهار الملونة وأشجار النّخيل العالية، بعيداً عن التلوث والضّوضاء.

اقرأ أيضاً: أفضل مطاعم فطور في الرياض للعوائل

أماكن مخصصة للعب الأطفال

أماكن مخصصة للعب الأطفال
أماكن مخصصة للعب الأطفال

يمكن اعتبار حديقة الملك عبدالله في الرياض أنسب مكان لاصطحاب أطفالك إليها، نظراً لما تحويه من ألعاب وتسالي تناسب جميع الأعمار، حيث تم تزويد القسم المخصص للأطفال بالعديد من الألعاب والوسائل الترفيهية، وبأعلى مستويات الأمان للأطفال.

اقرأ أيضاً: دليل محلات العثيم مول الاحساء ومواعيد عملها

المروج الخضراء

المروج الخضراء
المروج الخضراء

من أكثر ما يجذبك عند زيارة حديقة الملك عبدالله هي المساحات الشاسعة التي تشغلها المروج الخضراء والأشجار المورقة، ويُعتبر من أكثر الأمور المحببة للعائلات هي التمتع بالجلوس على العشب الأخضر وتبادل الحديث والسلوى مع أفراد العائلة، مع وجود أماكن مظللّة للحماية من أشعة الشمس في وضح النهار.

زيارة غابات منتزه الملك عبدالله

زيارة غابات منتزه الملك عبدالله
زيارة غابات منتزه الملك عبدالله

من أمتع النشاطات التي يمكنك القيام بها عند زيارتك حديقة الملك عبدالله هي الذّهاب في رحلة استكشافية في غابات منتزه الملك عبدالله، بما تحويه من أشجار نادرة وأصناف متعددة من النباتات.

اقرأ أيضاً: منيو أسعار مشروبات ستار باكس الباردة 

جولة في القطار وممر الزهور

جولة القطار وممر الزهور
جولة القطار وممر الزهور

ومن أجمل ما يميز الحديقة إمكانية ركوب القطار والذهاب بجولة في أرجاء الحديقة، والتمتع بمشاهدة طبيعتها الخلّابة ومناظر المروج والمسطحات الخضراء، ومنه مروراً بممر الزهور والاستمتاع بجمال ألوان أزهاره وتعدد أصنافه.

المطاعم والمقاهي

المطاعم والمقاهي
المطاعم والمقاهي

خصّصت إدارة الحديقة عدداً من المطاعم والمقاهي الموزعة في أرجاء الحديقة، فإذا ما غلبك الجوع وأردت الاستمتاع بأشهى المأكولات يمكنك طلب وجبتك من أحد هذه المطاعم، إضافة إلى ذلك يمكنك الحصول على شرابك المفضّل سواء كان ساخناً أم بارداً من أحد المقاهي الموجودة دون الحاجة للخروج من الحديقة. ولكن عليك أن تنتبه من التدخين، إذ يترتب على الشخص المدخن دفع غرامة مالية جراء التدخين في الحديقة.

اقرأ أيضاً: كم سعر دخول منتزه السلام الرياض ومواعيد الزيارة

سينما حديقة الملك عبدالله ومناطق الترفيه للشباب

خصّصت حديقة الملك عبدالله بالرياض قسمًا منفصلًا خاصًا للشباب، لممارسة نشاطاتهم ورياضاتهم المفضلة، حيث يتضمن قسمهم ملاعب لممارسة رياضات متعددة، إضافة لوجود صالات للعب البلياردو. وأماكن مخصصة مظللّة في الحديقة للجلوس والتمتع بجمال المكان الساحر والهواء النقي.

اقرأ أيضاً: دليل محلات جراند مول حائل وأوقات العمل

الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتعليمية

تُعتبر المسرحيات الكوميدية والمعارض التثقيفية والتعليمية من أكثر النشاطات المفضلة من قِبل الكبار والصغار، والتي تحرص إدارة الحديقة على تقديمها، ولا ننسى العروض والفعاليات التي تمثل المناسبات الوطنية والقومية والدينية.

مواعيد العمل في حديقة الملك عبدالله بالرياض

تختلف أوقات الزيارة لحديقة الملك عبدالله بالرياض باختلاف فصول السنة، فبالنسبة لأوقات افتتاح وعمل الحديقة في فصل الشتاء فهي من الاثنين للسبت ابتداء من السّاعة 13:00 وحتى السّاعة 23:00 مساء. أمّا بالنسبة لأوقات افتتاح وعمل الحديقة في فصل الصيف فهي من الاثنين الى السبت من الساعة 15:00 ظهراً وحتى الساعه 12:00 ليلاً، بالإضافة إلى تخصيص يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع لدخول الحديقة من قِبل الرجال فقط.

أمّا باقي أيام الأسبوع فيمكن زيارة الحديقة للعائلات ماعدا يوم الأحد حيث يعتبر يوم إغلاق.

اقرأ أيضاً: أسعار حجز منتزه عطا اللّه الأرض السعيدة في السعودية

تعليمات إدارة حديقة الملك عبدالله بالرياض

وضعت إدارة حديقة الملك عبدالله بالرياض عدداً من الشروط والأحكام يستوجب على زائري الحديقة الالتزام بها، وتتمثل فيما يلي:

  • عدم السماح بدخول الدراجات بأنواعها إلى الحديقة حفاظاً على السلامة العامة للزّوار.
  • عدم السماح بإشعال الألعاب والمفرقعات النارية حرصاً على سلامة والزّوار وتحديداً الأطفال.
  • عدم السماح باللعب بالكرة الطائرة.
  • عدم السماح لأصحاب العربات الجوّالة من الدخول إلى الحديقة.

أسعار تذاكر الدخول الى حديقة الملك عبدالله 

حدّدت إدارة حديقة الملك عبدالله بالرياض تذاكر الدّخول بأسعار مناسبة لكي تكون في متناول أيدي الجميع، فيما يلي أسعار تذاكر الدّخول لحديقة الملك عبدالله:

  •  بين 10 و 12 ريال سعودي للكبار. 
  •  بين 5 و 6 ريال سعودي للأطفال. 
  • أما بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة فيسمح بدخولهم مجاناً.
  • الدخول مجاني للأطفال لمن هم أقل من 3 سنوات.

طرق التواصل مع حديقة الملك عبدالله بالرياض

طرق التواصل مع حديقة الملك عبدالله بالرياض
طرق التواصل مع حديقة الملك عبدالله بالرياض
  • يمكنك الاتصال مع إدارة الشركة عبر رقمها الخاص 0552321025
  • لمعرفة موقع الحديقة بالتحديد ومشاهدة تفاصيل توزيع الحديقة على خريطة غوغل يمكنك الدخول إلى الرابط التالي من هنا.
  • لمشاهدة المزيد من من صور حديقة الملك عبدالله في الرياض على غوغل من خلال الرابط من هنا.

اقرأ أيضاً: دليل المحلات في النخيل مول الدمام

فروع حديقة الملك عبدالله في السعودية

  • الفرع الاول: منتزه الملك عبدالله القصيم، منتزه الملك عبدالله الوطني. العنوان : حي الرابية، بريدة 52369، المملكة العربية السّعودية، رقم الهاتف: 966163251136+
  • الفرع الثاني: منتزه الملك عبدالله بالطائف، العنوان: طريق الملك خالد، 6938، النسيم الطائف 26524،المملكة العربية السّعودية.
  • الفرع الثالث: منتزه الملك عبدالله الاحساء، الهفوف، منتزه الملك عبدالله البيئي. العنوان: على الطريق الداخلي للهفوف والمبرز، التعليم، الرس 58895، المملكة العربية السّعودية.

فنادق قريبة من حديقة الملك عبدالله بالرياض

إذا كنت من زوّار المملكة وأردت أخذ قسط من الراحة في أحد الفنادق القريبة من حديقة الملك عبدالله بالرياض ، سنعرض لك نخبة من أفضل الفنادق في المملكة العربية السّعودية حسب تقييمات الزوّار، والفنادق هي:

  • فندق روز جاردن الرياض : يبلغ سعر قضاء ليلة واحدة في الفندق 42 دولار.
  • فندق حياة الرياض :يبلغ سعر قضاء ليلة واحدة في الفندق 88 دولار.
  • فندق المهيدب الملز الرياض :يبلغ سعر قضاء ليلة واحدة في الفندق 67 دولار.

في نهاية هذا المقال نكون قد قدّمنا لك معلومات عن حديقة الملك عبدالله بالرياض، والفعاليات والأنشطة التي يمكنك ممارستها والاستمتاع بها عند زيارتها، بالإضافة إلى مواعيد العمل، وأسعار تذاكر الدخول إليها، ومعلومات أخرى قد تهمك عند زيارتك للحديقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة