تواريخ اجازات الترم الثالث في السعودية 1445

Farah10 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تواريخ اجازات الترم الثالث في السعودية

بدأ العام الدراسي الجديد وبدأ الطلاب يتساءلون عن التقويم الدراسي وخصوصًا الإجازات. وفي مقالنا التالي سنختص بذكر اجازات الترم الثالث ومدى امتدادها. بالإضافة إلى مواعيد الاختبارات النهائية كون الترم الثالث يعتبر الترم الأخير من العام الدراسي.

اجازات الترم الثالث

اجازات الترم الثالث
اجازات الترم الثالث

هناك أكثر من إجازة في الترم الثالث، وهي:

  • العطلة الأولى هي إجازة عيد الفطر حيث تبدأ من اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك، الموافق ليوم الخميس تاريخ 28 من شهر مارس للعام 2024.
  • العطلة الثانية هي عطلة نهاية الأسبوع التي تبدأ من يوم الخميس تاريخ 2 مايو للعام 2024.
  • إجازة نهاية الترم الثالث أي نهاية العام الدراسي كاملًا، والموافق ليوم الاثنين بتاريخ 10 يونيو من العام 2024.

اقرأ أيضًا: منصة مدرستي الواجبات المدرسية للمرحلة الابتدائية

التقويم الدراسي للترم الثالث

إن الترم الثالث للعام الدراسي 1445 يبدأ من يوم الأحد الموافق لتاريخ 3 مارس من العام 2024. ويستمر لغاية يوم الخميس الموافق لتاريخ 28 مارس ومن ثم تبدأ عطلة عيد الفطر وتستمر لأربعة عشر يومًا وهي أطول عطلة في العام الدراسي الحالي.

ومن ثم تبدأ عطلة نهاية الأسبوع من 2 مايو وبعد انتهاء هذه العطلة يعود الطلاب للدراسة وأداء اختباراتهم النهائية للعام 2024 وتستمر لنهاية العام في 10 يونيو.

اختبارات الترم الثالث

تبدأ اختبارات الترم الثالث للعام 2024 بعد إجازة عيد الفطر السعيد في يوم الخميس تاريخ 30 مايو، على أن تستمر لمدة 10 أيام أي ليوم الأحد تاريخ 9 يونيو. وبهذا تبدأ عطلة نهاية العام في يوم الاثنين 10 يونيو. وقد تم التأكيد على أن الاختبارات في موعدها ولن يتم تأجيلها.

اقرأ أيضًا: نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول جديد بخطوات سهلة

تاريخ نهاية الترم الثالث

يستمر دوام الطلاب في الترم الثالث لشهرين متتاليين، لينتهي تمامًا في يوم الاثنين الموافق لتاريخ 10 يونيو للعام 2024، وبهذا ينتهي العام الدراسي كاملًا، مع العلم أن العام الدراسي التالي قد بدأ من تاريخ 20 أغسطس من العام 2023.

متى ينتهي الترم الثالث؟

ينتهي الترم الثالث في 10 يونيو من العام 2024.

كم شهر الترم الثالث؟

يمتد الترم الثالث طوال شهرين.

كم أسبوع الترم الثالث؟

خُصص للترم الثالث 14 أسبوع كاملين للدراسة.

في نهاية مقالنا نكون قد ذكرنا تقويم واجازات الترم الثالث بشكل مفصّل، كما ذكرنا أهم الأسئلة المتداولة بين الطلاب عن الترم الثالث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة