شروط ورابط تسجيل الحج الكويت 2024 “الحج الميسر”

رابط تسجيل الحج الكويت

يعتبر الحج من أهم الفرائض الدينية للمسلمين في جميع دول العالم، لذلك أتاحت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت رابطًا خاصًا بالتسجيل للحج من الكويت لتسهيل عملية التسجيل للأشخاص الراغبين في أداء الفريضة. سوف نوضح في مقالنا هذا رابط تسجيل الحج الكويت 2024 وشروط وخطوات التسجيل.

رابط تسجيل الحج الكويت

يتيح الرابط هنا إمكانية الوصول إلى المنصة الخاصة بالتسجيل على موسم الحج انطلاقاً من دولة الكويت، حيث وفرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت عبر هذه المنصة إمكانية إدخال البيانات المطلوبة الخاصة بالمتقدم من أجل التسجيل، وفي حال تمت الموافقة على الطلب المقدم يتم إرسال رسالة نصية إلى المتقدم تفيد بإمكانية استكمال إجراءات التسجيل في حملة الحج خلال 48 ساعة من استلام إشعار القبول.

اقرأ أيضاً: رقم الديوان الخدمة المدنية الكويت الرد الآلي

خطوات التسجيل للحج من الكويت عبر موقع وزارة الأوقاف

بإمكانك التسجيل في الرابط الإلكتروني المخصص للحج من الكويت لموسم 2024 عبر موقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من خلال اتباع الخطوات التالي:

  1. انتقل إلى المنصة المخصصة لتسجيل حجاج دولة الكويت غير محدَّدي الجنسية لموسم 1445 من هنا.
  2. أدخل البيانات الخاصة بمقدم الطلب على الشكل الآتي: رقم الهوية بشكل كامل وصحيح، اسم مقدم الطلب، رقم الهاتف المؤلف من 8 أرقام، تحديد نوع الحملة (حملة سنية / حملة جعفرية)، تحديد وجود مرافقين أو عدم وجودهم.
  3. اقرأ الشروط والأحكام الخاصة بالتسجيل.
  4. انقر على أيقونة تقديم الطلب.

اقرأ أيضاً: رابط ديوان الخدمة المدنية الجديد وطريقة تسجيل طلب التوظيف

شروط التسجيل للحج من الكويت

بالنسبة للأشخاص المقيمين بصورة غير قانونية على أراضي دولة الكويت سوف يتم قبولهم في موسم 2024 العام وفق المعايير والشروط التالية:

  • ضرورة توفر بطاقة أمنية سارية المفعول.
  • ألّا يكون الشخص أو مرافقوه قد سجلوا مسبقاً على الحج.
  • أن يتلقى مقدم الطلب ومرافقوه كافة التطعيمات اللازمة ضد فيروس كوفيد 19 وفق تعليمات السلطات في المملكة العربية السعودية.
  • إذا تم قبول الطلب يتم إرسال رسالة نصية لمقدم الطلب ويتم منح المقبولين مهلة 48 ساعة من أجل اختيار وإتمام إجراءات التسجيل في حملة الحج.

اقرأ أيضاً: رابط حجز موعد وزارة الخارجية الكويتية التصديقات

رسوم حملات الحج في الكويت

قامت دولة الكويت بتوفير 3 حملات للحج لعام 2024 ، وتعد من أيسر وأفضل الحملات المنطلقة من الكويت كونها تابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والحملات وفق الشكل التالي:

  • حملة محمد قاسم الصراف: بقيمة 1,750 دينار.
  • حملة عبد الرحمن عودة الجلاسي: بقيمة 1,690 دينار.
  • حملة تركي هزاع العفاسي: بقيمة 1,650 دينار.

اقرأ أيضاً: رابط ورسوم تجديد الإقامة الكويت أون لاين

موعد التسجيل على موسم الحج للمقيمين بصورة غير قانونية

  • بدأ موعد التسجيل على موسم الحج للمقيمين بصورة غير قانونية في الكويت لعام 2024 يوم الأحد 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 وحتى 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.
  • يتم فرز الأشخاص المقيمين بصورة غير قانونية والراغبين بأداء فريضة الحج من الكويت 2024 وفق نظام فرز يعتمد على العمر حيث يتم مراعاة الأشخاص الأكبر سناً وتعطى لهم الأولوية.

طرق التواصل مع إدارة شؤون الحج الكويت

  • للاستفسار عن تسجيل الحج الكويت يمكن التواصل واتساب على أحد أرقام إدارة شؤون الحج 22342385/ 22342283.
  • الاتصال على الخط الساخن لإدارة شؤون الحج 99-51691.
  • يمكن التواصل على البريد الإلكتروني لإدارة شؤون الحج [email protected].

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي وضحنا فيه رابط تسجيل الحج الكويت وشروط وخطوات التسجيل على الحملة، حيث بيّنا بشكل مفصل طريقة التقديم على موسم الحج، ورسوم حملات الحج في الكويت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة